السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وضعت هذا الموضوع لمعرفة الاعضاء الجدد عن حقائق اللعبة
بسم الله الرحمان الرحيم
مقدمة أمل الشعوب
أمل الشعوب هي من أوائل الالعاب المعربة المجانية تلعب مباشرة على الانترنت، إنها لعبة تتمتع بأحدث المواصفات على صعيد التصوير الفوتوغرافي والمؤثرات والتحريك. تتميز هذه اللعبة بأنها تتناسب مع مختلف الأعمار والأجناس وحتى أنها تتعدى ذلك فهي تمكنت من جلب انتباه كافة الشخصيات والعقول. إن هذه اللعبة سوف تجذب اهتمامك سواء كنت من محبي التشويق والإثارة أو من محبي التحدي والمغامرات وحتى لمن يتمتع بعقلية البيع والشراء وتحقيق الأرباح، له في هذا المنتج مكان كبير ليقوم بعقد صفقاته ومتاجراته.
لعبة أمل الشعوب تتمتع بعالم خيالي للناظر من أول وهلة ولكنه عالم يقوم على محاكاة الواقع البشري إلى حد كبير يفوق حتى الخيال ،فسوف تستطيع في هذه اللعبة إنشاء شخصية تشابه شخصيتك وتجعلها تقوم بما لا تستطيع حتى أنت فعله على أرض الواقع وما يجعل متعتك مستمرة هو أن هذه الشخصية تصبح جزء لا يتجزأ من كيانك والمتابعة في تطويرها وتحديثها يصبح متعتك اليومية خاصة أن هذه الشخصية لا تحذف ولا تموت ما دمت تستمر في اللعب.
الشعوب
أمانيس
شعب الأمانيس هم شعب النور وهم يملكون مهارات مائية وأرضية. هم أقوياء بشكل رئيسي في الدفاع وتتركز قوتهم في الإسعاف وصعقات الشفاء. متدرب الأمانيس: وهي المرحلة التي تسبق الاختصاص ومهاراته الأساسية الضربة الحديدية والإسعاف الأولي. يتطور متدرب الأمانيس إلى :
* المدافع:
يعد من أقدر الاختصاصات على الدفاع ويملك مهارة تعويض صحة ذاتية، ويمتاز هذا الاختصاص بقدرته على صد الضربات ومهارات أخرى تجبر الوحوش على مهاجمته بدلاً من أعضاء فريقه أو كتيبته. - الأسلحة التي تناسبه : يمتاز المدافع بقدرته العالية على استعمال الرمح والسيف ((ذو القبضة الواحدة أو القبضتين)) بالإضافة للترس مع صولجان. - يتطور المدافع إلى :
1. الفارس: يأخذ الفارس الجانب الهجومي من المدافع ويضيف عليه المزيد من المهارات الهجومية التي تسبب ضرراً للخصم.
2. المتراس: يأخذ المتراس الجانب الدفاعي من المدافع وخاصة المهارات التي ترتبط بالدرع، ويملك المتراس مهارات إضافية تكسبه قدرة على صد الأعداء ودفاع عالي في اللعبة.
* المسعف:
اختصاص المسعف هو الشافي والمعالج الرئيسي في اللعبة، يملك صعقات قوية قادرة على الشفاء والإسعاف والإنعاش وتزداد مقدرته على الشفاء بمقدار تقويته لهذه الصعقات. وهو أيضاً يملك صعقات هجومية وصعقات ماصة للطاقة. - الأسلحة التي تناسبه :
- للمهمات الفردية: الصولجان ذو قبضتين أو صولجان وترس - للمهمات مع فريق: العصا مع طرقها بالأحجار الكريمة
- يتطور المسعف إلى:
1. الطبيب: هو تطوير لكل ما لدى المسعف من قدرات تخص الفريق، فهو يستطيع تطوير كل من مهارات الشفاء والتطبيب والتي تمكنه من مساعدة فريقه، ولكن مع كل هذه القوة التي يملكها في الشفاء والمساعدة، قوته الهجومية تعتبر أضعف من غيره.
2. الحكيم: هو تطوير لكل المهارات الهجومية لدى المسعف.هو يحصل على صعقات شفاء إضافية بعد هذا التطوير.
* المروض:
و كما يوحي اسمه فهو يملك مهارات وقدرات كبيرة تدعم مرافقه وتمكنه من ترويض أكبر عدد من الوحوش.يملك صعقات دفاعية وصعقات تشفي المرافق. - الأسلحة التي تناسبه :
- السيف ((ذو القبضة الواحدة)) مع درع ثقيل - سيف ذو القبضتين -الصولجان ذو القبضتين - يتطور المروض إلى:
1. المخلب: وهو تطوير للمروض وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
أجوريا
و هم بشر عاديين ومحايدين ولكنهم يتمتعون بمزيج من المهارات الهجومية والدفاعية ذات قدرات العالية. ولديهم القدرة على استخدام القوى الطبيعية (ماء، رياح، نار، تراب). متدرب الأجوريا: وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب أجوريا. يتطور متدرب الأجوريا إلى :
* المقاتل:
و هو من النمط الحربي فمهاراته ترتكز على إلحاق الضرر ويمتاز بالفاعلية في استخدام الأسلحة التقليدية، ولديه قدرة على تسديد الضربات القاتلة ويتمتع بهجوم ودفاع قوي. - الأسلحة التي تناسبه : - القوس الطويل إذا كان يريد التطور إلى قناص. - فأس قبضة واحدة أو قبضتين إذا كان يريد التطور إلى فولاذي.
- يتطور المقاتل إلى :لول
1. الفولاذي : مقاتل محترف من الدرجة الأولى، يسدد ضربات بإصابات شديدة ،يمكن أن يكون بلا شك مقاتل في الصف الأمامي.يرتكز على المهارات التي تدعمه أثناء المعارك ويمكن أن يحل مكان المتراس فضلا على دفاعه العالي والحيويه.
2. القناص: مهاجم يعتمد على الهجوم من مسافة بعيدة ليحقق إصابات قاتلة، وهو أكثر من قادر على التكفل بحماية نفسه في المعركة، ويعتبر القناص من اقـوى التخصصات في الهجوم العضلي، يعتمد على القوس الطويل في قتاله.ويمتلك مهارات تدعم الأقواس.
* الجلمود:
مقاتل فريد من نوعه، ملقي بارع، يتمتع بقوة هجوم عضلية وسحرية عالية، نقطة ضعفه دفاعه العضلي منخفض. قدراته تمنحه قدرات كبيرة في المعارك تفوق جميع الاختصاصات الأخرى. و لكن الصعقات والمهارات الشفائية التي يملكها لا تقارن بمهارات وصعقات المسعف. - الأسلحة التي تناسبه : - الفأس ((ذو القبضتين)). - العصا تناسبه أيضاً من أجل المهارات السحرية.
- يتطور الجلمود إلى :
1. الصنديد:يعتمد على مهارات الجلمود أساساً بالإضافة لمهارات جديدة، يتمتع بدفاع قوي ولكن بقوة هجوم أقل. لديه بوفات للفريق.
2. المغوار: يعتمد على مهارات الجلمود أساساً مع إضافة مهارات جديدة، وهو يتجه نحو التشابك بالأسلحة والقتال الفردي، ولديه مهارات إسعاف وبوفات للفريق، بالإضافة لمهارات سحرية عالية ومهارات الاخضاع.
* الوحشي :
يعتمد على تطوير مقدرات الجانبين المرافق واللاعب.و يملك صعقات للمرافق لا يستهان بها مما تجعل من المرافق عنصر فعال في المعركة, كما تتوفر لديه خاصية الالتحام المباشر مع المرافق بجسد واحد ليشكل قوة ضاربة لا يمكن صدها. - الأسلحة التي تناسبه : - الفأس ذو القبضتين ((يمتلك مهارات كامنة تدعمه)) - فأسين قبضة واحدة(يمسك بكل يد فأس واحد)
- يتطور الوحشي إلى :
1. سيد الوحوش: وهو تطوير للوحشي وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
أرماد
الأرماد هم الظلاميون في لعبة أمل الشعوب.وهم أيضاً يملكون مهارات نارية ورياحية. هم أضعف من جهة التطبيب والدفاع من الشعبين الآخرين ولكن قدرتهم على المراوغة عالية جدا من أهم مهاراتهم " التفادي المركز" والتي تزيد من قدرتهم على المراوغة والتفادي. متدرب الأرماد : وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب الأرماد يتطور متدرب الأرماد إلى :
* المناور:
اختصاص قتالي وشخصية حربية فذة يستخدم درجة عالية من المراوغة وسرعة في القتال، يضرب بسرعة ولكن ليس بقوة كبيرة.
- الأسلحة التي تناسبه : - النشاب - سيفين ذو قبضة واحدة معاً - الخنجر
- يتطور المناور إلى :
1. السفاح: يمتلك قدرات المناور، ويستخدم السيوف ويملك القدرة على استخدام خنجرين معاً، بالإضافة لمهارات هجومية متعددة ومهارة أساسية ((الاختفاء)). ملاحظة(السفاح تخصص قوي للذين يعرفون أسيتخدامه وهو تخصص لا يحتاج لمرافق قوي))
- التدريب يفضل ان يملك كائن(مرافق) أسعافي
1. سيد الظلام: لديه القدرة على الهجوم من بعد وسرعة حركة عالية متخصص في استخدام النشاب.
قد يكون ضعيفاً في الدفاع ولكنه يلحق أضراراً بالغة في الهجوم.
* الساحر:
متمكن من القتال بالطاقة، ترتكز مهاراته على عدة شجرات مهارات، مجموعه واسعة من الطاقة كل شجرة بتأثير مختلف. يملك مهارات وصعقات استنزاف خاصة تمكنه من إضعاف عدوه وامتصاص طاقته بالإضافة إلى صعقات أخرى.
- الأسلحة التي تناسبه : - العصا ((ذو القبضتين)) - الخنجر
يتطور الساحر إلى:
1. الساحر الظلامي : يعتمد أساساً على طاقة الظلام وبذلك تكون له القدرة على إلحاق ضرر كبير بالخصوم لكنه يملك دفاع ضعيف ضد الهجوم الجسدي بالإضافة الي امتلاكه اقوي مهاره باللعبه وهي اللولب المظلم
1. المحطم: يعتمد أسلوب الهجوم السحري والأفخاخ السحرية وبوفاتة القوية.
* الكابوس:
يرتكز على مهارات كامنة ومهارات تمكنه من قيادة مرافقيه. يستطيع الكابوس شحن طاقة مرافقه وإعطائه قوى إضافية هامة. - الأسلحة التي تناسبه : - الخنجر مع ترس
- يتطور الكابوس إلى :
1. سيد البراري: وهو تطوير للكابوس وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
المدن
لكل شعب من الشعوب الثلاثه مدينة خاصه بهذا الشعب (مع ذلك يمكن لباقي الشعوب الاخري الدخول الي اي مدينة لشعب اخر) بالإضافة الي مدن اخري تشترك فيها الشعوب في ملكيتها والقريه المخفيه التي إذا ارد ان تدخلها يجب عليك شراء اذن الدخول الي هذه القريه الذي يباع عند متجر الادوات و لكل مدينة مرسال خاص بهاو هو من يقوم بنقل اللاعبين من مكان الي اخر مقابل الذهب بالإضافة الي بائع ادوات (مثل لفافه الانعاش الخ) بالإضافة الي حداد وخبير احجار وتاجر الاطياف ورئيس الكتائب وبعض الاشخاص في اللعبه تاخذ منهم المهام أحيانا
هنا شرح وافي عن المدن الموجوده في اللعبه
* مدينة جندار وهي المدينة الرسميه لشعب اجوريا ويوجد بها
- مرسالان لنقل اللاعبين - خبير احجار لطرق الادوات - حداد وتاجر وتاجر يعطيلك مهام وبائع زهور وشجره تعطيلك مهام
* مدينة ماندا وهي المدينة الرسميه لشعب الامانيس ويوجد بها كل ما في جندار ما عدا الشجره والتاجر الي هم يعطولك مهام
* مدينة اوروك وهي مدينة الرسميه لشعب الارماد ويوجد بها ما في ماندا
الأسلحة والدروع
الأسلحة
هناك 12 نوع من الأسلحة في اللعبة: سيف ((قبضة وقبضتين)) صولجان ((قبضة وقبضتين))، خنجر، رمح، نشاب، قوس، عصا ((قبضة وقبضتين))، فأس ((قبضة وقبضتين)). كل سلاح لديه عدة مواصفات: سرعة السلاح، الضرر العادي، الضرر السحري. و كلما كان السلاح أسرع كلما تسارعت الضربات على الهدف، كلما كان الهجوم أقوى كان الضرر العادي أكبر، وكلما كان الهجوم السحري أقوى، كان الضرر السحري أعلى.
الدروع
إلى جانب الرتبة المطلوبة لارتداء الدرع هناك موانع أخرى لاستخدامه، موانع لشعب أو الاختصاص أو الاثنين معاً، فمثلاً قد يكون اسم الدرع مرتبط باسم شعب والاختصاص فيجب أن يكون اللاعب من نفس الشعب والاختصاص ليتمكن من استخدامه.
- ملحقات الدرع:
1. القفازات: وهي قفازت شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
2. الخوذ: تختلف من اختصاص لآخر وهناك خوذ شائعة الاستخدام وأيضاً تختلف حسب مستوى اللاعب
3. الأحذية: وهي أحذية شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
4. الحزام: شائع الاستخدام
تتطور الأسلحة والدروع بعدة طرق
1. عن طريق الدمج إما مع مكعبات الضرر أو مكعبات الدفاع : يجب أن تكون رتبة المكعب ملائمة لرتبة السلاح أو الدرع.
2. عن طريق الطرق بالأحجار الكريمة عند خبير الأحجار : نضع الحجر الذي نريد طرقه في أحد الشقوق ولكل رتبة سلاح أو درع هناك عدة أنواع من الأحجار تلائم تلك الرتبة.
3. عند الحداد: نختار السلاح أو الدرع أو ملحقاته التي نريد تطويرها : ولكل تطوير هناك مبلغ معين من الذهب يجب دفعه للحداد.
الأكسسوارات و الزينة
هناك العديد من الأنواع وكل نوع يضيف خصائص أو مميزات معينة تزيد من قوة الشخصية.
1. الحلقات
2. الخواتم
3. العقد
4. القناع
5. الوشاح
-الازياء الزينه الكامله (زي النينجا.الروسي.المحارب الأسطوري)وهناك اشياء تشتريه من دهليز التحدي (زي الدب)
7-الشعر والصبغات
8- الاجنحه تـوجد عدة أنـواع من الاجنحة فـمنها الدائم ومنها المؤقت
المرافقين
و هم عبارة عن وحوش تقوم بترويضهم وتدريبهم حتى تصبح عون لك في أداء مهماتك. المرافقين أنواع ومنها الأساسي والشائع وغير شائع والنادروالفريدو المميز. يتم ترويض المرافقين في بطاقة مخصصة ولكل نوع من الوحوش بطاقة ترويض خاصة به. بطاقات المرافقين الأساسين تجدها عند التاجر أما باقي الأنماط فبطاقاتها تسقط من الوحوش أثناء قتالها.
كيف تروض المرافق
بعد قيامك بتطوير مهاراتك الأساسية تكتسب مهارة " ترويض مرافق " التي تمكنك من ترويض وحش من خلال إتباع الخطوات التالية:
* حصولك على بطاقة هذا الوحش.
وتحصل على هذه البطاقة بشرائها من أحد التجار الموجودين في المدن الرئيسية أو تحصل عليها بعد اصطياد أحد الوحوش يجب أن تتوافق البطاقة مع نوع الوحش الذي تريد ترويضة وأيضا يمكنك الحصول على بطافات المرافقين من المزاد.
* تشير على الوحش الذي تريد ترويضه مرة واحدة ثم تضغط على مهارة الترويض المرافق.
ثم يقوم الوحش بمهاجمتك فيجب عليك القضاء عليه وفي حال خسرت المعركة سوف يفشل الترويض وتخسر البطاقة. - تظهر رسالة بعد ذلك توضح نجاح أو فشل العملية، بعدها يتحول لون البطاقة إلى الأصفر في حال نجاح العملية وهنا يجب الإشارة أن احتمال نجاح العملية يختلف حسب نمط المرافق المراد ترويضه والمروض الذي يقوم بالترويض.
* بعد فوزك بالمعركة تضغط (Alt+Y) وتضع بطاقة المرافق التي تحول لونها إلى اللون الأصفر في مكانها المناسب.
* تضغط على مهارة تفعيل المرافق وتقوم بتفعيله.
* نسبة النجاح:
مهاره ترويض 10+3
Panthera & other NPCs: 68.35%
Orc&other Stuff that Range: 47.7%
Sally/Hawk: 7.72%
Angel/Kenta: 4.77%
المرافقين الأساسين نسبة النجاح لهم ((68.35%))
المرافقين الأساسين 1 نسبة النجاح لهم ((47.7%)
المرافقين الأساسين 2 نسبة النجاح لهم ((7.72%)
المرافقين النوادر نسبة النجاح لهم ((4.77%)
وهذه النسب لمهارة الترويض ((10+4))
Panthera & other NPCs: 70.3%
Orc&other Stuff that Range: 48.6%
Sally/Hawk: 7.96%
Angel/Kenta:4.86%
المرافقين الأساسين نسبة النجاح لهم ((70.3%))
المرافقين الأساسين 1 نسبة النجاح لهم ((48.6%)
المرافقين الأساسين 2 نسبة النجاح لهم ((7.96%)
المرافقين النوادر نسبة النجاح لهم ((4.86%)
وهذه النسب لمهارة الترويض ((10+5))
Panthera & other NPCs: 72.25%
Orc&other Stuff that Range: 49.5%
Sally/Hawk: 8.2%
Angel/Kenta:4.95%
المرافقين الأساسين نسبة النجاح لهم ((72.25%))
المرافقين الأساسين 1 نسبة النجاح لهم ((49.5%)
المرافقين الأساسين 2 نسبة النجاح لهم ((8.2%)
المرافقين النوادر نسبة النجاح لهم ((4.95%)
مزرعة العناية بالمرافقين :
تم إضافة مزرعة العناية للاعبين الذين يملكون عدة مرافقين ولا يستطيعون رفع لفلهم في نفس الوقت وأيضاً بسبب نظام دمج المرافقون الذي يتسبب بإعادة لفل المرافق إلى المستوى 1 بعد أن يتم تحسينه ويصبح +1 أو +2 وهكذا, والمزرعة سوف تحافظ وتعتني بمرافق اللاعب وتساعد على رفع لفل المرافق لمدة معينة من الوقت. وأيضاً تستطيع وضع عدة مرافقين ولكن باستخدام أدوات خاصة سوف تضاف في متجر الأدوات.
وتستطيعوا أن تجدوا مزرعة العناية بالمرافق بجانب بوابة أبيدوس الجنوبية.
فائدتها :
. يمكن للاعبين ترك مرافقهم الخاص في مزرعة العناية لكي يرتفع لفله.
2. يمكن ترك مرافق واحد فقط لكل شخصية في حسابك ( وهناك استثناء بحيث ستتوفر بطاقة مزرعة خاصة تمكنك أن تترك 3 مرافقين في مزرعة المرافقين من شخصية واحدة )
3. لتستطيع ترك مرافقك في مزرعة العناية يجب عليك أن تشتري بطاقة مزرعة سوف تتوفر عند مالكة مزرعة العناية بسعر مناسب.
4. عندما تترك مرافقك في مزرعة العناية سوف يرتفع لفله تلقائياً.
5. عندما تترك مرافقك في مزرعة العناية وتريد أن يرتفع لفله بسرعة تستطيع وضع أيضاً في مزرعة العناية مثبت نشاط المرافق .
6. رتبة المرافقين + مستوى تطوير المرافقين + مستوى تحسين المرافقين المدمجون , سوف تختلف عدد إذن الدخول المستخدمة في مزرعة العناية على حسب الجدول الموضح بالأسفل.
8. عدد مثبتات نشاط المرافق التي سوف تستخدمها لرفع لفل المرافق في مزرعة العناية هي نفسها عدد إذن الدخول التي سوف تستخدمها لكي تستطيع رفع لفل مرافقك.
ملاحظتين مهمة:
1. مستوى ( لفل ) المرافق لن تستطيع أن ترفعه أعلى من لفلك في مزرعة العناية.
2. أقصى مستوى ( لفل ) تستطيع أن ترفعه للمرافق في مزرعة العناية هو مستوى ( لفل ) 100 .
- بطاقة مزرعة العناية:
. بطاقة مزرعة العناية هي أداة تستخدم لمرة واحدة. المعنى ( بأنك يجب تشتري بطاقة مزرعة العناية جديدة كل مرة تريد أن تطور مرافق في مزرعة العناية ).
2. وفقاً لبطاقات المزرعة المتوفرة عند مالكة مزرعة العناية فهي تتوفر على نوعين:
1. بطاقة مزرعة العناية 3 أيام لترك مرافق واحد فقط.
2. بطاقة مزرعة العناية 7 أيام لترك مرافق واحد فقط.
3. تستطيع أن تترك 3 مرافقين في مزرعة العناية عند طريق بطاقة مزرعة العناية خاصة التي سوف تتوفر في متجر الأدوات وبنفس عدد الأيام التي تتوفر لبطاقة المزرعة العادي.
=== كيف يتطور المرافق ===أو ندرة الوحش في الطبيعة كلما كانت عملية ترويضه أصعب، والكائنات إذا كانت فريدة من نوعها كانت عملية ترويضها أصعب، حتى للمروض المحترف. - لكن يمكن رفع نسبة نجاح الترويض بواسطة بطاقات مهارة تسمى (بطاقة الترويض) حيث تستطيع دمج بطاقتي ترويض +1 لتصبح +2 وهكذا
تابع في الجزء -2